إقليم تارودانت.. تسليم حافلات للنقل المدرسي لعدد من الجماعات الترابية بمناسبة عيد الاستقلال

تارودانت – تم، مؤخرا بمقر عمالة إقليم تارودانت، تسليم 11 حافلة للنقل المدرسي لعدد من الجماعات الترابية، وذلك بمناسبة الاحتفاء بالذكرى 66 لعيد الاستقلال.

وتندرج هذه العملية، التي أشرف عليها عامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال، في إطار اتفاقية شراكة لاقتناء هذه الحافلات وقعت بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع مجموعة من الهئيات.

ويتعلق الأمر بسيارات للنقل المدرسي سلمت لجماعات أهل الرمل وتالكجونت وأمالو وأصادص ولمهارة وإيماون وافريجة وأزرار وأيت مخلوف وأركانة وإكيدي.

وأكد رئيس القسم الاجتماعي والاقتصادي بعمالة إقليم تارودانت، عبد الرحيم بلوقات، أن عملية توزيع هذه الحافلات، التي تأتي في إطار تخليد الشعب المغربي للذكرى الـ66 لعيد الاستقلال المجيد، تأتي لتعزز أسطول حافلات النقل المدرسي التي ساهمت في اقتنائها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مشيرا إلى أن أسطول حافلات النقل المدرسي بالإقليم بلغ 112 حافلة.

وأضاف أن هذا المشروع يهدف إلى الحد من ظاهرة الهدر المدرسي وتقريب المؤسسات والبنيات التربوية من التلميذات والتلاميذ بالوسط القروي، مشيرا إلى أن أسطول هذه الحافلات بالإقليم كلف ما مجموعه 43 مليون درهم، بمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 37 مليون درهم.

من جهة أخرى، عبر رؤساء الجماعات المستفيدة من هذه العملية، التي تدعم النقل المدرسي خاصة بالجماعات الترابية المتواجدة بالمرتفعات، عن ارتياحهم لهذه المبادرة التي ستساهم في دعم التمدرس بالعالم القروي.