إقليم طاطا.. إطلاق مشروعين يتعلقان بتحسين الشبكة الطرقية بالعالم القروي

طاطا – أشرف عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، أمس الخميس، على إطلاق مشروعين يتعلقان بتحسين الشبكة الطرقية على مستوى جماعتي أقا إقيغان وأكينان، وذلك بهدف تحسين ولوج الشبكة الطرقية بالإقليم.

فبجماعة أقا إيغان، أعطيت الإنطلاقة لأشغال بناء الطريق الرابطة بين مدخل إسرغين ودوار تاركانت بتكلفة مالية تصل إلى 13.22 مليون درهم.

ويندرج هذا المشروع، الممول من طرف جهة سوس ماسة، ضمن برنامج تقليص الفوارق الترابية والاجتماعية بجهة سوس ماسة (برنامج 2020 إقليم طاطا).

ويهدف المشروع إلى تحسين ربط دوارين بساكنة قروية تقدر بحوالي 1400 نسمة ،وكذا تحسين مؤشر ولوج الشبكة الطرقية على مستوى إقليم طاطا.

وبالجماعة الترابية أكينان، أعطيت الانطلاقة لبناء الطريق غير المصنفة على مستوى دواري تمزوغين وكريوت على طول 2 كلم بجماعة أكينان.

وقد خصص لهذا المشروع غلاف مالي يقدر ب 6 ملايين و500 ألف درهم ،في إطار شراكة بين وزارة الداخلية والمجلس الإقليمي لطاطا والمجلس الجماعي لأكينان.

ويهدف هذا المشروع ، الذي يتم إنجازه خلال 10 أشهر، الذي يدخل في إطار برنامج الأولويات التنموية بالجماعات بالوسط القروي ،إلى تحسين مستوى الخدمة الطرقية بالمقطع المذكور وكذا تحسين الشبكة الطرقية على مستوى إقليم طاطا .