إنزكان- أيت ملول.. إعطاء انطلاقة وتدشين عدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد الاستقلال

إنزكان-  تم، اليوم الأربعاء، إعطاء انطلاقة وتدشين عدد من المشاريع التنموية على مستوى عمالة إنزكان- أيت ملول، وذلك بمناسبة الذكرى السادسة والستين لعيد الاستقلال، والتي ساهم في تمويلها صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبالمناسبة، أشرف عامل عمالة إنزكان- أيت ملول، إسماعيل أبو الحقوق، والوفد المرافق له، بجماعة إنزكان، على إعطاء انطلاقة أشغال بناء وحدة للقرب بالمستشفى الإقليمي إنزكان لتشخيص ومعالجة الطفل والمرأة في وضعية هشاشة.

وسيتم إنجاز هذا المشروع، الذي تموله المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتكلفة مالية تقدر بحوالي 1 مليون و 785 ألف درهم، خلال مدة تصل إلى عشرة أشهر.

وبجماعة الدشيرة الجهادية، أعطى السيد أبو الحقوق انطلاقة أشغال مشروع تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز في إطار برنامج سياسة المدينة. إذ يشمل هذا المشروع، الذي تصل تكلفته المالية الإجمالية إلى 28 مليون درهم، أشغال الطرق والترصيف بالخرسانة.

وبنفس الجماعة، تم تدشين المركب الجماعي أحمد نجيب البهاوي، الذي يقع على مساحة إجمالية تبلغ 930 متر مربع، والذي بلغت تكلفته المالية 9 ملايين و 487 ألف درهم.

ويهدف هذا المشروع، الذي سيستفيذ من خدماته الشباب والنساء والأطفال، إغناء البنية الثقافية للمدينة وتشجيع الشباب على الإبداع والاهتمام بالمجال الثقافي، وتوفير فضاء لاحتضان العروض والأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية.

ويتوخى المشروع إلى إحداث متنفس للتكوين والتدريب والترفيه وتبادل الافكار والتجارب، وكذا إحداث مكتبة بمواصفات عالية لترسيخ ثقافة القراءة والمطالعة، وإحداث فضاءات لتكوين النساء والشباب في مجال التأهيل الحرفي.

كما تم إعطاء انطلاقة مشروع هدم وإعادة بناء المركز الصحي الحضري تبارين، الذي ستبلغ تكلفة إنجازه مليونين و مائتي ألف درهم.

ويتكون هذا المشروع، الذي يقع على مساحة اجمالية تصل إلى 1429 متر مربع، من طابق أرضي وطابق علوي يضمان قاعتين للفحوصات وفضاء للاستقبال وأربع قاعات للانتظار وغيرهما من المرافق الطبية ومساحة خضراء وموقف للسيارات.

وأعطى الوفد الرسمي أيضا انطلاقة مشروع إحداث حديقة النهضة بحي تبارين، وذلك على مساحة تصل إلى 3635 متر مربع.

ويهدف هذا المشروع، الذي تصل تكلفته المالية إلى 1 مليون و 800 ألف درهم، إلى تقوية البنية الرياضية والترفيهية والمساحات الخضراء بالمدينة وخلق متنفس لساكنة الحي وكذا الانخراط في مجال الطاقة المتجددة.

وتم أيضا إعطاء انطلاقة إنجاز مشروع سكني مندمج، وذلك على مساحة تفوق 83 ألف متر مربع، يضم 366 تجزئة.

ويضم هذا المشروع، الذي استثمر فيه مبلغا ماليا يصل إلى 170 مليون درهم، عدد من المرافق العمومية والخاصة ومسجد ومحلات تجارية.