06 فبراير

المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير تنظم النسخة الثالثة من تظاهرة محاكاة الأمم المتحدة”مون 2020″

إضافة إلى اجندة 2020-02-06 2020-02-09 Maroc/Casablanca أكادير

أكادير – تنظم المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير النسخة الثالثة من تظاهرة محاكاة الأمم المتحدة (مون 2020) ، وذلك خلال الفترة ما بين 6 و 9 فبراير الجاري.

وأوضح بلاغ للمدرسة أن هذه التظاهرة عبارة عن منصة لتقليد البرامج الدبلوماسية والريادات عن طريق محاكاة عمل منظمة الأمم المتحدة ، وحلف الشمال الأطلسي، والاتحاد الأوربي ، والاتحاد الأفريقي.

ومن خلال أنشطة تمتد على مدى أربعة أيام، يتقمص طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، أدوار دبلوماسيين لدى الأمم المتحدة، حيث يتدربون على مهارات تحليل مواضيع ذات راهنية ، وخطابات عمومية، مع الأخذ بعين الاعتبار لأهداف الألفية المحددة من طرف المنتظم الأممي .

واستنادا للمصدر نفسه، فإن هذه المحاكاة تراعى فيها التقاليد المعتمدة من طرف الأمم المتحدة، كما يحضرها فاعلون في مجال العمل الدبلوماسي ، إلى جانب أكاديميين وأساتذة باحثين، وفاعلين في الحقل الإعلامي.

وبفضل هذا التدريب ، يستطيع الطلبة أن يعيشوا عن قرب تجربة المفاوضات الدولية، من خلال مناقشة مواضيع وإشكاليات كبرى في إطار جلسات مشابهة لاجتماعات الهيئات التابعة للمنظمة الأممية ، حيث تفضي هذه المناقشات إلى بلورة خارطة طريق بمثابة تصور لحل إشكالية من الإشكاليات ، والتي يتم رفعها إلى السلطات المسؤولة في المنظمة الأممية.

إضافة إلى اجندة 2020-02-06 2020-02-09 Maroc/Casablanca أكادير