25 يناير

النسخة الأولى من “برو تغازوت باي” الخاصة براكبي الأمواج ما بين 25 يناير الجاري وفاتح فبراير المقبل بأكادير

إضافة إلى اجندة 2020-01-25 2020-02-01 Maroc/Casablanca

الدار البيضاء – تحتضن مدينة مدينة أكادير ، في الفترة ما بين 25 يناير الجاري وفاتح فبراير المقبل، النسخة الاحترافية الأولى لتظاهرة “برو تاغازوت باي” الخاصة براكبي الأمواج.

وأوضح منظمو هذه التظاهرة الرياضية، التي ستحتضنها منطقة “La pointe des Ancre”، والتي تحظى بدعم الجامعة الملكية المغربية لركوب الأمواج، ستعرف تنظيم سلسلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم لركوب الأمواج لعام 2020 بحضور أشهر الأسماء العالمية.

وأضاف المصدر، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الجمعة، أن هذا الحدث الاستثنائي يعد محطة رئيسية ومهمة جدا في مسار المشاركين في هذه التظاهرة الاحترافية الخاصة بركوب الأمواج، والذين سيخوضون غمار هذه المنافسة لبلوغ الجولة المقبلة من البطولة العالمية.

وأبرز رئيس الجامعة الملكية المغربية لركوب الأمواج محمد القدميري،نقلا عن البلاغ، أن “ركوب الأمواج يعد عاملا رئيسيا في ما يخص تنمية المنطقة، ولا يمكن أن يتم تطوير هذه الرياضة إلا باعتماد برنامج ثقافي وسياحي متكامل”.

وأضاف أن هذه التظاهرة تحضى بدعم كبير من طرف عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية، ومنها بالخصوص المكتب الوطني المغربي للسياحة وجهة سوس ماسة وإفريقيا غاز وفيرمونت تغازوت باي وشركة اتصالات المغرب وعين أطلس وسول هاوس وسورف رايدر المغرب وسورف ربورت المغرب.

ومن جهته، أوضح مسؤول من داخل منتجع (تغازوت باي) أن “التنمية المستدامة هي في صلب الاستراتيجيات التي وضعتها إدارة شركة “تغازوت” صوب أعينها”، مشيرا إلى أن “المنتجع يعتمد على الرياضة والترفيه، بحيث هيأ الفضاءات الملائمة من أكاديمية للغولف وملاعب للتنس وكرة القدم، وطبعا ركوب الأمواج”.

وأكد أن الحدث الذي ستحتضنه هذه المحطة السياحية “مهم للغاية بالنسبة لنا، باعتبارنا إحدى الجهات الرئيسية الراعية لهذه المنافسة الرياضية”.

وبحسب المنظمين، فقد تم تصنيف “برو تغازوت باي” في الرتبة “QS5,000″، التي تعد ثاني أهم فئة في الإقصائيات المؤهلة لعام 2020، والمسابقة اليوم هي واحدة من أهم المواعيد المنتظرة من لدن عشاق ركوب الأمواج عبر العالم، إلى جانب الجولات الإقصائية المنظمة في كل من بيبلين بهاواي، وجزيرة “هاينان” في الصين، وفرناندو دي نورونيا في البرازيل.

وستعرف النسخة الأولى مشاركة أسماء لامعة من مختلف أنحاء العالم، وأبرزهم بطل ركوب الأمواج الياباني كانوا إيغاراشي، والبرتغالي فريديريكو موريس، ونجم ركوب الأمواج العاتية الأمريكي كاي ليني، بحضور البطل المغربي رمزي بوخيام، ابن مدينة أكادير الذي يعد أحسن راكب أمواج محترف في المملكة ويحمل سجلا حافلا من الإنجازات منها حصوله على لقب بطل العالم للناشئين سنة 2013، وانتصارات في سلسلة التصفيات المقامة في “زاروتز” في إسبانيا، وأنجليت ولاكانو في فرنسا.

وإلى جانب بوخيام، الذي ضمن بطاقة التأهل إلى الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ستعرف المسابقة مشاركة رضوان الركراكي، وأبو بكر بوعودة، وزهير سيليان، ونائل أبوفراس، وعثمان شوفاني وغيرهم من الأسماء اللامعة في سماء ركوب الأمواج.

إضافة إلى اجندة 2020-01-25 2020-02-01 Maroc/Casablanca