06 ديسمبر

طاطا.. المعرض الجهوي للمنتوجات المجالية ما بين 6 و 8 دجنبر الجاري

إضافة إلى اجندة 2019-12-06 2019-12-08 Maroc/Casablanca طاطا

طاطا- تنظم المديرية الإقليمية للفلاحة بطاطا، خلال الفترة ما بين 6 و 8 دجنبر الجاري، المعرض الجهوي للمنتوجات المجالية ، نسخة 2019، وذلك تحت شعار “تثمين وتسويق المنتوجات المجالية: رافعة للتنمية المستدامة وخلق فرص الشغل”.

وأوضح المنظمون أن المعرض، الذي ينظم بدعم من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، ومخطط المغرب الأخضر ، والمجالس المحلية المنتخبة، سيعرف مشاركة عدد من التعاونيات والعارضين، فضلا عن مشاركة فاعلين اقتصاديين بجهة سوس ماسة ، وممثلي مختلف المؤسسات المحلية المعنية بالقطاع.

وأضاف المصدر أن المعرض، الذي سينظم بالمركز السوسيوثقافي بطاطا، يروم دعم ومساعدة التنظيمات المهنية على تسويق منتجاتها، وخلق فضاء للتواصل بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين والتنظيمات المعنية بالتنمية المحلية.

وسيعرف المعرض تنظيم دورات تكوينية يؤطرها عدد من الأساتذة وممثلي المؤسسات المختصة تنصب حول مواضيع تشمل، على الخصوص، “الممارسات الصحية الجيدة بوحدات التثمين” ، و “الترخيص والاعتماد الصحي بوحدات التثمين” ، و “الشهادة البيولوجية وسيلة لتثمين المنتوجات المجالية الفلاحية”، و “عقلنة تدبير الموارد المائية في المجال الفلاحي وصيانة شبكة الري الموضعي” ، و “تسويق المنتجات المجالية” ، و “تربية الماشية على مستوى المراعي: التغذية والعناية الصحية والتوالد”.

وسيتم، على هامش المعرض، تنظيم زيارة ميدانية لضيعة فلاحية نموذجية بدوار تيكان-أديس، لإطلاع الزوار والفاعلين الاقتصاديين على إحدى نماذج المنتجات المجالية بطاطا.

إضافة إلى اجندة 2019-12-06 2019-12-08 Maroc/Casablanca طاطا