12 فبراير

قضايا الرياضة والبيئة على رأس جدول أعمال دورة فبراير العادية لمجلس الجماعة الترابية لأكادير

إضافة إلى اجندة 2020-02-12 2020-02-13 Maroc/Casablanca أكادير

أكادير – تشكل القضايا المرتبطة بقطاعي الرياضة والبيئة نقطا رئيسية ضمن جدول أعمال دورة فبراير العادية لمجلس الجماعة الترابية لأكادير التي ستنعقد في جلستين اثنيتين يومي 12 و 13 فبراير الجاري.

وأفاد بلاغ للجماعة أن جدول أعمال الجلسة الأولى لهذه الدورة، والتي سيحتضنها المركب الثقافي محمد خير الدين، يتضمن على الخصوص الدراسة والمصادقة على طلبات احتلال الملك العام الغابوي لإنجاز مشروع مركز التكوين في مجال الرياضة لفائدة نادي حسنية أكادير، ومشروع أكاديمية الرياضة، ومشروع أكاديمية كرة القدم، ومشروع مدرسة للسباحة ومركز مائي.

وبخصوص الجانب البيئي، فمن المقرر أن يتم خلال هذه الدورة إعادة الدراسة والمصادقة على النظام الأساسي ل”شركة التنمية المحلية أكادير الكبير للبيئة والتنمية المستدامة”، إضافة إلى التطرق لمشروع تمرير قناة التطهير السائل من طرف الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بمنطقة أغروض بنسركاو.

كما سيتدارس مجلس الجماعة الحضرية لاكادير خلال الجلسة الأولى لهذه الدورة مشروع إنجاز دار الضيافة خاصة بالفنانين، ومشروع الحي الجامعي “المستقبل” لإيواء الطلبة، إلى جانب الدراسة والتصويت على عدد من مشاريع الاتفاقيات من ضمنها اتفاقيتين التي تربط الجماعة مع بعض المؤسسات العمومية مثل شركة العمران ، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية باكادير.

وفي ما يتعلق بالجلسة الثانية لهذه الدورة، فأشار المصدر ذاته إلى أنها تتضمن نقطتين اثنتين ، أولاهما تتعلق بالدراسة والتصويت على مشروع برمجة الفائض لسنة 2019، أما الثانية فهي مخصصة لدراسة تقرير التقييم السنوي لتنفيذ عمل الجماعة لسنة 2019

إضافة إلى اجندة 2020-02-12 2020-02-13 Maroc/Casablanca أكادير